و ثار الشعب أخيرا

سلام الله خير الكلام ،

للتوضيح قبل البداية : لست أدعوا للثورة و للتخريب .

بالأمس طالعتنا وسائل الإعلام العالمية بأخبار ثورة الشعب في تونس على غلاء المعيشة و ظلم الدولة ، و اليوم تطلعنا على أخبار الأمس هنا بالجزائر ، في كل مكان ، بداية من باب الواد الى الشراقة و تيبازة وصولا الى وهران غربا و الجلفة جنوبا ، ; و أخبار عن البليدة ايضا ، الكل على صفيح ساخن ، الجزائر ككل على شفى حفرة من النار الكل يتوقع الأسوء إن لم يحصل شيئ بمدينتك فادعوا الرحمن ان يحصل ، لا داعي لشرح السبب فهو واضح للعيان ، الغلاء ، الحقرة ، الظلم الفساد ، الكل من راس الدولة الى ساسها متواطئ ، كرهنا ، الى متى الحالة هكذا ؟ .

إحتجاجات الأمس بتونس تمتد للجزائر

إحتجاجات الأمس بتونس تمتد للجزائر

اليوم ذهبت لشراء بضع خبزات للفطور ، فوجأت بخبر عدم وجود الخبر في المحلات ، مخبزتان من أصل العشرات فقط تعمل و البسبب معلوم ، غلاء سعر الخميرة ، الطابور لا يكاد ينتهي على الخبر القليل أصلا ، الكل غاضب و لا لكن لا احد تحرك و السبب معلوم ايضا : الدولة و أعوانها في كل مكان ، قيل أن شبابا اعتقلوا لمجرد الكلام حول القيام بمظاهرة ، لا حول و لا قوة إلا بالله العي العظيم .

الشعب يثور

ثورة الشعب ضد الظلم و الغلاء

بالأمس كنت بالبليدة ، الجو ربيعي جميل لكن الأجواء مشحونة و الشعب على كف عفريت ، بمجرد عودتي للبيت إتصلت لأستخبر عن الحالة ، الأخبار لم تكن تسر ، الشعب ثار ، و الكل اصبح في مرمى النيران ، لكن غضبي كان مضاعفا لأن الطلبة كانوا اول من تلقى رصاصات الثورة ، بتكسير حافلة للنقل الجامعي و بداخلها عدد كبير من الطلبة ، تسعة (9) يرقدون الآن في المستشفى الجامعي للبليدة ، الشعب ايضا يستاهل ، ما دخل الطلبة في الدولة ، الطلبة هم الشعب و الشعب هو الطلبة ، سماحكم الله .

الطلبة اول من تلقى الحجارة

الطلبة اول من تلقى الحجارة

لو قدر المولى ان يحصل شيئ في مدينتي سأكون في الصفوف الأولى ، ليس لأخرب او اكسر و لكن لألقن الدولة التي لم تعترف بي يوما درسا في الإحتجاج السلمي ، ربي يستر ، كل هذا سببته الدولة ، سإهمالها للشعب كل هذي المدة و هاهي اليوم ستدفع الثمن ، بكل تأكيد سيطلقون علينا كلابهم البوليسية ، من قوات قمع الشعب … عفوا ،، الشغب.

كيف لشخص واحد من أمثال السي ربراب ان يتحكم بأسعار الزيت و السكر ، الكل متواطئ ، لعنكم الله ، حسبنا الله و نعم الوكيل .

شغب و مشادات بالجزائر

شغب و مشادات بالجزائر

الى يوم ينقشع فيه ضبابة الظلم ، استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه سلام خير الختام

“حفيظ مدون جزائري، درست تخصص علوم وتقنيات، متشائم، عاشق للتقنية، أحيانا متطرف وأحيانا متطير، المدونة شخصية، عامة ومتنوعة تعالج العديد من القضايا والأمور في جميع المجالات،جادة هزلية ساخرة وناقدة [المزيد]

— عبد الحفيظ