رانا لاباس و الحمد لله !

سلام ،،

بدون سؤال، راكم عارفين، رانا لاباس و الحمد لله، الجزائر في القمة وفي طريق التطور و الإزدهار …

مهلا ! ….. ماذا ؟؟

 

اليوم هو اليوم 15 منذ بدإ تساقل ثلوج الخير على بلاد الخير، ثلوج تعد تاريخية كونها رياحها قادمة من القطب الشمالي مباشرة في سابقة اولى، لا يهم نحن لسنا في درس الأحوال الجوية، المهم اننا انقطعنا 15 يوم عن الدراسة، 15 يوم كانت مخطط لها ان تكون امتحانات لكن قدر الله ما شاء فعل، لكن من لا يعلم فقد انقطعت مدن بأكملها 15 يوم عن العالم الخارجي، أيضا لا يهم فهذه ظاهرة طبيعية و كثرة الثلوج تقطع طرق كندا و أوروبا ايضا !! لكن الفرق أن في كندا و أوروبا انهم يتنعمون بدفئ رائع و يستمتعون بمنظر تساقط الثلوج الرائع من نوافذهم و ارجلهم متوردة منتفخة من شدة دفئها، تبا، حتى أن وجوههم متوردة و منتفخة من شدة دفئها، أما عندنا لا غاز في بلد الغاز و الحمد لله، فغازنا ينتفع منه أشقر أزرق العينين و لله المنه، و لما لا ؟ لماذا الحسد حتى في غاز تصادف و أننا تعيش فوقه؟ نحن لا نحتاجه، الشقراء الأوروبية المسكينة احق به منا! ففي الاخير نحن كما قالت مقدمة نشرة “رانا لاباس و الحمد لله” : إخشوشنوا فإن النعم لا تدوم !! .

 

ان تتساقط الثلوج فهذا أمر جميل، بل رائع، لي سنوات لم ارى الثلج يا جماعة، لكن غيري في جبال بلادي و قراها النائية لا يستمتعون بالغاز كما افعل أنا، فكيف افرح بمصيبة اصابتهم؟ على فكرة،حتى قارورة الغاز المسكينة لم تستطع القدوم لمواساتهم، فالمسكينة اصبحت نادرة، و اصبح العشاق يتهادونها في عيدهم السنوي، لعلها تشفع لهم عند من يعشوق، أن تتهاطل الثلوج فهذا امر عادي، أن لا يوجد غاز بالقرى النائية يمكن أن نقول عادي، لكن أن تخرج علينا دولتنا الموقرة و تتفاخر أنها و بفضل إحتياطيها الهائل من الغاز الطبيعي تحاول توصيل قنينات الغاز الى اولائك المساكين بالجبال بدل مد أنابيب الغاز كما يفعل غيرنا فهذا عار و ما بعده عار.

 

تخرج علينا مقدمة نشرة “الجزائر بخير” و تقول ان الدولة سخرت امكانياتها لملإ قارورة غاز و دعت الرب الرحمن لعله يمكنها من ايصالها لمستحقها و نحن في عام 2012، لا يحيرني أكثر من هذا الآتي : “و تفتخر الدولة بعملها هذا و تبرهن مرة اخرى على جاهزيتها و تبين لمواطنيها عن جديتها و قدرتها و … و…. ” بالله عليكم، دولة تعلن على قناتها الرسمية عجزها عن ايصال أنابيب الغاز لمواطنيها لكنها بينت أكثر من مرة مقدرتها على تمريرها تحت البحر لتوصلها الى الضفة الفردوسية لحوض المتوسط، ثم تختم زرقاء العيون كلامها بـ : الجزائر في تطور، الجزائر في القمة،الجزائر …. الجزائر….. ، الجزائر بخير و الحمد لله ….. ثم أحس الغيض الشديد .

 

هذه العاصفة الثلجية خلفت مصرع 37 شخص حسب آخر الإحصائيات، لنرحم عليهم .

 

لمن لا يعلم ايضا فالجزائر لا تعاني فقط من نقص في الغاز، بل في الحليب و المال أيضا .

 

المعارضة السورية لا علاقة لها بمشاكل الغاز و لا بحرق العلم، فالأولى دك موقع الحكومة .

تحديث بتاريخ 24 فيفري 2012 :
تم ذكر المقال في برنامج “NetMag” على قناة نسمة، يمكنكم الإطلاع على ظهور المقال في هذا الفيديو، مشاهدة ممتعة :
 

“حفيظ مدون جزائري، درست تخصص علوم وتقنيات، متشائم، عاشق للتقنية، أحيانا متطرف وأحيانا متطير، المدونة شخصية، عامة ومتنوعة تعالج العديد من القضايا والأمور في جميع المجالات،جادة هزلية ساخرة وناقدة [المزيد]

— عبد الحفيظ

12 تعليق تم إضافتها

شاركونا آرائكم
  1. AR
    مرحبًا عبد الحفيظ :) هناك ميزتان في الثلوج وأتمنى أن تأتينا مثلها . 1 - الميزه الأولى في الثلوج نفسها , إنها رائع جدًا . 2 - الميزه الثانية في إنقطاع الدراسة هذه حقًا الميزه الأكثر روعة على الإطلاق :D انظر للجانب المشرق يا فتى ! وإن شاء الله الأيام القادمه هي خير لجميع العالم العربي وكم أتوق إلى زيارة الجزائر . تحياتي .
    16 فبراير 2012 رد
  2. ya si hafid ya li rak tsseb fi had el dawla rana njou lik w ndiroulek darss le vendredi apres l jomo3a bah tetriguel w ida 3andek kache ma twassi waldik hada hwa l wakt ya chitane ! masouni rahou win
    16 فبراير 2012 رد
  3. سلام ياسي حفيظ..... هذه المرة راك غالط 200بالمئة أولا هنا فى كندا بالفعل الكل يتمتع بالدفئ لكن80بالمئة من الكندين يعتمدون على الكهرباء للدفئ ......كندا ياسى حفيظ تعرف جيدا قيمة الغاز لذا فاستعمال الغاز هنا للصناعة والمطاعم الكبرى والاخر يتم تخزينه اما الكهرباء فهى رخيصة مقارنة بقيمة الدخل الفردى...... رخيصة للأن كندا تعتمد على الطاقة النووية لانتاج الكهرباء..... أماالشقراء فهى أحسن بكثير من موسطاشاتكم حشى لى متستهلش حاشى بنات الفاميليا .......الشقراء على الاقل قلبهاأبيض.....salam
    17 فبراير 2012 رد
    • أهلا عبد الرحمن، تسعدني مشاهدتك معلقا على احد مواضيعي المهم الكلام اعلاه لم يشمل ذكر كندا و الغار في جملة واحدة ! كل ما قلته انه قيل ان الثلوج تقطع الطرقات حتى في كندا ؟ ما قلته ان الدولة تفتخر بقدرتها على مد انابيب الغاز تحت البحار و لا تستطيع فعل ذلك فوق الأرض ! كل ما قلته ان الدولة لو سقطت السماء على الأرض لقالت نحن بخير و لا ينقصنا شيء ! اما عن "موستاشة" النشرة فهي فعلا لا تظهر امام شقراء قلبك .... اعلم ذلك ،قبلها اكثر بياضا من الثلج هناك :-) خلاصة القول لا اظن اني اخطئت الكلام ، بل اظن نفسي اصبت هذه المرة .... سلامي لك يا ابن الحومة المغترب
      17 فبراير 2012 رد
  4. AMA
    صدقت اخى عبد الحفيظ فهم دائما يتفاخروا بذلك فى مد الانابيب
    19 فبراير 2012 رد
  5. المشكلة فحتا عندنا في المغرب ولكن الحمد الله الملك ديالنا تقوم بالواجب ديالوا في محيط المدينة ديالي كل القرى تم ارسال اليها جميع اللوازم الضرورية حتى مستشفيات في عين المكان والغاز رغم اننا لسنا ببلد الغاز
    21 فبراير 2012 رد
    • قتلتني بالضحك ، ليس سخرية منك و لكن لحاجة في نفس يعقوب ....
      22 فبراير 2012 رد
  6. لقد كشفت الثلوج فشل سياستهم الفاشلة اصلا التي طالما تغنوا بها و بانجازاتهم من مد لانابيب الغاز لالاف الكيلوميترات حسب مزاعمه شكرالك اخي عبد الحفيظ على هذه المقالة
    23 فبراير 2012 رد
  7. وهنا يصدق المثل القائل: مالك الشيء لا يعطيه :) الحال من بعضه يا عبد الحفيظ الله يهديهم علينا يا رب
    24 فبراير 2012 رد
  8. العتب على الثلج فقد خالف الأعراف ولم يستشر الناس أو يعلمهم أنه قادم.. مساكين أولساء أمورنا، لم ينامو ولا ارتاحوا من كثرة الثلوج في فيلاتهم وبيسيناتهم ومساكين أولادهم فثلج أوربا كان أقوى.
    26 فبراير 2012 رد
  9. مدونتك جميلة والله جميلة مادام مدونتك راها ﻻباس الجزائر راها ألف بخير
    15 مارس 2012 رد
  10. تنبيهات: [يوم التدوين الجزائري]: الواب في الجزائر ... حديث ذو شجون | مدونة عبد الحفيظ 19 يناير 2013

    […] التقني بسيط: رانا لاباس والحمد لله، ولا داعي للخوض آكثر لأننا نعيش في كوكب مغاير لما يعيش […]

أتركوا تعليقا