خطاب Charlie Chaplin الأخير …. ليس مجرد أي خطاب

سلام

 

خطاب " Charlie Chaplin " الأخير .... خطاب ليس كغيره من الخطابات

خطاب " Charlie Chaplin " الأخير …. خطاب ليس كغيره من الخطابات

 

منذ 10 أيام لم أكتب حرفا واحدا بين ثنايا مدونتي ، لقد كانت 10 أيام من العذاب المتواصل : دراسة ، عمل ، أسفار و مشاغل لا تنتهي ، و كذلك هي تكاليف الحياة ، لكن من حين لآخر تبرز لي لحظات من صفاء خالص ، أرتاح لها و ترتاح لي ، تنسيني للحظات في أي زمان و أي مكان أنتمي ، تأتي مع صديق مخلص او حدث خاص ، لا يهم ، المهم أنها تأتي ، اليوم و مع آخر ساعات المساء قبل أذان المغرب بلحظات كنت أخطوا أولى خطواتي داخل المنزل ، ربع ساعة بعد ذلك  كنت اشغل جهاز الكمبيوتر المكتبي خاصتي لعلي اتصفح ما يستحق ذلك ، لكنني وجدت نفسي غير قادر على طباعة حرف واحد من على لوحة المفاتيح ، رحت أجول بالفأرة يمنة و يسرة لعلها ترتطم بشيء مفيد ، فكان ما كنت آمل ، رابط في أعماق مفضلتي ، رابط لخطاب شهير ، لشخص شهير ، نعم إنه الخطاب الأخير للممثل ” Charlie Chaplin ” ، إنه ليس مجرد أي خطاب ، نعم إنه قديم ، نعم إنه شهير ، نعم لقد تم التكلم حوله آلاف المرات ، نعم نعخ نعم لقد دون حول عشرات المرات ، لكنه يظل كأنه جديد ، يظل مؤثرا كأنك تستمع إليه للمرة الأولى ، بدون أي تأخير ، دخلت على الرابط ، شغلت فيديو الخطاب ، و لم انتبه إلا و أنا اعيد تشغيله كلما توقف مرارا و تكرار للمرة المئة ربما او أكثر ، ياله من خطاب ، لك أرفع قبعتي سيد ” Charlie ” .

 

قد يكون هذا الخطاب واحدا من أفضل 3 خطابات في تاريخ البشرية بعد خبطة حجة الوداع للرسول الأعظم محمد بن عبد الله صلوات الله و سلامه عليه و خطبة ” Martin Luther King jr ” ، مشاهدة ممتعة

 

 

هذا رابط آخر للخطاب مترجما للعربية ، مشاهدة ممتعة

 

 

على الهامش : انتهيت من قالب المدونة الجديد و لم يبقى إلا تصميم الشعار و هي المهمة التي يقوم بها صديقي عصام حمود ، ترقبوا القالب خلال بحر هذا الأسبوع بحول الله تعالى .

“حفيظ مدون جزائري، درست تخصص علوم وتقنيات، متشائم، عاشق للتقنية، أحيانا متطرف وأحيانا متطير، المدونة شخصية، عامة ومتنوعة تعالج العديد من القضايا والأمور في جميع المجالات،جادة هزلية ساخرة وناقدة [المزيد]

— عبد الحفيظ

18 تعليق تم إضافتها

شاركونا آرائكم
  1. ايه المدونه الهايله . دايما فى تقدم باذن الله
    13 ديسمبر 2011 رد
  2. و هل اصبح خطاب في مشهد كوميدي يعد تاريخيا ؟؟ (wow)
    14 ديسمبر 2011 رد
  3. هل إستمع الجنود الأمريكيين الخطاب (sad) قبل ذهابهم إلى العراق .أظن لا بكل تأكيد لأنهم على الأرجح ما كانا ليرتكبوا تلك المجازر .بل صهيونيتهم وماسونيتهم هي الوحيدة التي تملك فكرهم.في بعض المرات تفلح الخطب الرنانة والكلمات ولكن ليس للجميع قلوب وضمائر حية.
    15 ديسمبر 2011 رد
  4. لاحياة لمن تنادي ياأخي. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ. من باب المزاح يأخي فلي لك كل الاحترام: ياشيطان () أينما ذهبت أجدك أينما أتصفح أجدك قبل أيام كنت أتصفح دليل المواقع العراقية فوجتك (wow) كل ماأدخل الى مدونة أجدك (wow) والان كنت أتصفح في منتدى وردبريس وأجدك مشرف الدعم العام (wow) عجيب أمرك ياأخي. أحذرو فايروس تروجن أسمه عبد الحفيظ ولكنه لطيف
    15 ديسمبر 2011 رد
  5. أهلا بالحميع ، نورتم ... @حلا : و انت احلى ، شكرا على الإطراء ، و بحول الله تجدون ما يليق بكم و يعجبكم @غاضب : اهلا بالعزيز الغاضب ... نورتم و الله ، حسنا ، برأيي انه تاريخي و هذا ما قلته و اكدت عليه انه برايي أنا ، و ازيد اني اشعر بشيء مختلف لما اسمعه في كل مرة ، قد يكون الرجل كوميديا قد يكون العرض كذلك ، لكني اؤكد لك ، ليس كل يلمع ذهبا و ليست كل كوميديا سخرية :) ، هناك عشرات الآلاف من الرسائل الممررة في هذا السياق و في تلك السخرية ((=) ، عليك بقراءة ما بين السطور كما احاول فعل ذلك في كل مرة ;) ، و شكرا على التقليق بما يختلج صدرك @مولاي عبد الله : صدقت و رب الكعبة ، لكن من لم يستمع هم الرؤساء العرب ... @أحمد الخزعلي : اهلا اخي احمد ، شرفت ، في الحقيقة لا يوجد مكان لا اتواجد فيه :) (ماشاء الله متواضع انا) و لا يمكن تذهب لمحل و لا تجدني سبقتك (الله الله على التواضع) يعني بالمختصر المفيد انا في كل مكان ، فقط ناديني و ساكون بجانبك ((=) .... هو النت ، ينقلك لأماكن لا يمكن ان تعتقد انك ستذهب اليها ، مثل دليل المدونات العراقية ؟ كيف وصلت الى هناك ،،،، الله اعلم ..! (wow)
    15 ديسمبر 2011 رد
  6. <== والله كما قلت خطاب تاريخي لديه معاني كثيرة لاتهظر في الكلام وما يعني يجب ان تقرائها بين سطور كل ماقله صحيح ورائع جدا كانه ليس كوميدي وكشرا لك اخي عبد الحفيظ لاني كنت بحاجة الى مثل هذه الفيديوهات لاستمع اليها (=)
    16 ديسمبر 2011 رد
  7. كتبت عن خطاب رجل عاش حزينا لكنه أسعد الكثيرين وهذا يعني أنه كان عظيما ليكون بهذا العطاء. نبهتني حقا لكلماته، أجمل ما يجعلني أزور مدونتك دائما أني ما زرتها مرة إلا خرجت بمعلومة جديدة أو اثنتين أو وضعت برأسي ألف سؤال أسارع لعمي جوجل لأجد إجابتها.. أشكرك حفيظ و دمت رائدا و نشطا
    17 ديسمبر 2011 رد
  8. أول مرة أزور مدونتك القيمة .. تهنئتي لك على المجهود المبذول والرائع.. لكم منى اجمل تحيه
    18 ديسمبر 2011 رد
  9. المدونه حقيقي تحفه لك مني اجمل تحيه
    22 ديسمبر 2011 رد
  10. قد يكون شارلي شابلن ممثلا كوميديا .. لكن الكوميدا ليست دائما لاضحاك الناس ، فهذا الخطاب مثلا يحمل بين سطوره معانٍ لا يفهمها الكثيرون. لذلك لا يجب علينا ان نحكم على الأشياء من مظاهرها ! دمت بخير .
    22 ديسمبر 2011 رد
  11. لا جامد بصراحه هههههههههه
    24 ديسمبر 2011 رد
  12. ((=) خطاب رائع تسلم
    27 ديسمبر 2011 رد
  13. الف شكر اخي ;)) تحياتي الك ومشكور جدا )=(
    17 يناير 2012 رد
  14. ممتع ورائع في الصميم شكرا لك اخ عبد الحفيظ احلام .الجزائر
    10 أبريل 2012 رد
  15. الخطاب مترجم ... http://youtu.be/cMQJuxKQaQE
    22 يوليو 2013 رد
  16. شكرا لك اخ عبد الحفيظ في انتظار الجديد
    10 أكتوبر 2013 رد
  17. شكرا اخي بارك لله فيك
    10 أكتوبر 2013 رد

أتركوا تعليقا