الآن المدونة على دومينات جديدة(net,org,info)

سلام

 

3 دومينات جديدة لمدونة عبد الحفيظ

3 دومينات جديدة لمدونة عبد الحفيظ

 

منذ إطلاقي لهذه المدونة كانت لي عدة اهداف مسطرة و عدة حوافز للمضي قدما و كان من بين هذه الأهداف تثبيت أقدامي و أساسات المدونة جيدا في عالم النت الشاسع،فقد عزمت أمري ان ان تيقنت من مقدرتي على مواصلة الدرب الذي سأبدأه (ألا و هو التدوين) ،اني سأعمل شيئا بمثابة تأمين لي و للمدونة مستقبلا و من هذا المنطلق بدأت العمل عليه ، فأول أمر هو البحث عن مستضيف ذو شركة رسمية و مسجلة لدى وزارة التجارة و يملك سجلا تجاريا،مقرا و هاتفا ثابتا و محمولا،و لكل تأكيد تاريخا لا باس به في التعامل في ميدان الإستضافات و أكثر من كل هذا أن يكون مأمونا و موثوقا ، فبعد رحلة بحث لابأس بها،وجدت أخي الغالي محمد صاحب شركة Localhostdz للإستضافات ،فبدأت رحلتي معه حتى وصلنا الى علاقة رائعة معه شخصيا ، و يوما بعد إزداد إهتمامي بالمدونة الى ان جاء يوم الخطوة التي يجب عملها ، شراء كل الدومينات المشابهة لدومين مدونتي ، فكان ذلك في ثواني مع أن خطة الإستضافة التي انا عليها لا تتظمن دومينات مركونة (Parked) او مضافة (Add On) ، لكن الأخ محمد بطيبته و روعته قرر تمكين مثل هذه الخواص لي إستثناء،فهاأنا ذا ابث لكم بشرى إمتلاكي و المدونة لأربع دومينات الآن هي : com ، .net ، .org .info.    .

 

 

  • لماذا ؟

 

لماذا شراء ثلاث دومينات جديدة ؟

لماذا شراء ثلاث دومينات جديدة ؟

 

سألني أحدهم لما افصحت له برغبني بشراء كل الدومينات المشابهة لدومين مدونتي ، سألني لماذا تريد شرائهم جميعا ؟ إجابتي كانت بسيطة ، تأمين لي و للمدونة ، فكما هو حال كل شركات النت الكبرى منها و حتى الصغرى ، ولو اني لست بشركة بل فردا عاديا ، كلها تأمن مواقعها بشراء كل الدومينات المشابهة له فجووجل مثلا تمتلك كل الدومينات المعروفة على سطح كوكب الأنترنت ، ليس الأرض ، لول ، و مثلها ابل و ميكروسوفت وأغلب شركات النت،فأردت أن احذوا حذوهم في أمتلاك كل الدومينات المماثلة لدومين مدونتي فكان ذلك بحمد الله .

 

  • تأمين أم إحتكار ؟

 

تأمين ام إحتكار ؟

تأمين ام إحتكار ؟

 

تأمين أم إحتكار ؟ ، نعم ، قد يتسائل أحدهم ، هل هذا تأمين ام إحتكار ؟ فقد يمكن أن يكون في بلد ما شخص إسمه عبد الحفيظ و يريد افتتاح مدونته الخاصة فتكون بهذا قد حرمته من أربع دومينات مميزة !!!! الإجابة لن تكون صعبة ، بمقدار صعوبة السؤال نفسه ، ففي الوقع هذا شيئ من الإثنين ، نعم إنه تأمين و نوع قانوني من الإحتكار ، فأنا كنت السباق في عمل مدونة لي على نطاق مدفوع باسم عبد الحفيظ فلي كامل الحق في شراء كل الدومينات المشابهة لإسمي ليكون المتكلم باسم عبد الحفيظ واحدا ليس إلا ، و بكل صراحة أشعر بالاسف على عبد الحفيظ هذا الذي سيجد كل الدومينات مسجلة ، لكن اقول له لا تيأس فهناك عشرات الدومينات الأخرى،تركتها بدون تسجيل،ولو اني انوي عليها قريبا فعجل لعلك تحضى بأحدها قبلي  .

 

  • كل الطرق تؤدي الى مدونة عبد الحفيظ !

 

مرحا ! كل الطرق الآن تؤدي الى مدونة عبد الحفيظ

مرحا ! كل الطرق الآن تؤدي الى مدونة عبد الحفيظ

 

الآن و بعد عملية بسيطة مني عبر لوحة تحكم الإستضافة اصبحت كل الدومينات تفتح على مدونتي ، نعم تفتح مباشرة على المدونة و ليس تحول على الدومين الرئيسي ، عبر خاصية الدومينات المركونة (Parkedكان الأجدر بهم تسميتها الدومينات المتشابهة(Similar) فهي الأقرب،جربوا الآن الدخول عبر أحد هذه الروابط

 

http://www.abdelhafid.net  |   http://www.abdelhafid.org   |   http://www.abdelhafid.info

 

ستجدونها كلها تفتح على نفس رابطها و مباشرة على المدونة ، مرحا ، الآن كل الطرق اصبحت تؤدي الى مدونة عبد الحفيظ ، العقبى للمزيد .

 

 

بانتظار آرائكم ، سلامي و تحياتي لكم .

“حفيظ مدون جزائري، درست تخصص علوم وتقنيات، متشائم، عاشق للتقنية، أحيانا متطرف وأحيانا متطير، المدونة شخصية، عامة ومتنوعة تعالج العديد من القضايا والأمور في جميع المجالات،جادة هزلية ساخرة وناقدة [المزيد]

— عبد الحفيظ