خمار النص !!

بسم الله الرحمن الرحيم المبدئ المعين و به نستعين


مدونة عبد الحفيظ في : الأربعاء 22 كانون الأول/ديسمبر 2010 بتوقيت : 11:33:56


السلام عليكم و رحمة الله تعالى  و بركاته


خمار النص

 

قال عز و جل في محكم التنزيل : ” وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ ” الأية 31 من سورة النور .

بهذه الآية فرض الله الحجاب لباسا شرعيا على كل إمرأة بالغة و مكلفة شرعا ، سترا لها و نورا من ذلك اليوم و المؤمنات المسلمات يتميزن بلباسهن المميز المحتشم الساتر ، يحترمهن كل من يراهن ، و لا يتجاوز في حقهن بشر ، الى أن جاء زمان ترك الحجاب و التبرج و السفور و أصبحنا نرى أشكالا من الحجاب العصري ، الذي تعددت أشكاله و أنواعه و لكنهم يتفقون في نقطة واحدة و هي نزع قطع مختلفة في اماكن مختلفة من جسم المرأة في كل مرة لتبدوا في آخر المطاف بدون حجاب و من أشد ما رايت عجبا هو نصف الخمار الذي يوضع فوق الرأس او ما أسميه ” خمار النص “.

 

خمار النص ” هو عبارة عن نصف خمار الذي كان يغطي كل الرأس فاليوم أصبح يغطي نصف الرأس فقط ، فقد عملت فيه ايادي لا ادري من اين عالم أتت و اختزلت حجمه الى النصف و كأن المولى تعالى أخطأ حين أمره كاملا غير منقوص ، سبحانه عز و جل ماله أن يخطئ ، بل هؤلاء هم الخاطئون ، كلما رايت فتاة ترتدي خمارا نصفيا لو صح التعبير شعرت بالأسف ، نصف شعر راسها الحريري و كل وجهها بزينته و تبرجه يظهر كاملا غير منقوص ، بالله عليه ، انزعيه فوجوده – برأيي – بلا فائدة ، بل انت أقرب الى التي لا ترتدي حجابا في المقام الأول ، بل أحيانا اراها أفضل منك فهي إختارت أحد الطرفين ، المتحجبات و غير المتحجبات ، أما أنت فعالقة بين هاتين ، لا من هنا و لا من هناك .


الى متى أختي الكريمة في حالتك هذه ، أريد أن أسئلك سؤالا : ما فائدة خمار النص ؟؟ هل يزيدك جمالا ؟ هل ترين نفسك أفضل به ؟ هل تدرين كيف يراك من يغمزك في كل مكان ؟ يراك مجرد لعبة يلهو بها إلى حين و إن تكوني تدرين فأنت لعبة فعلا في يد إبليس و أعوانه ، برايي أن تنزيعه أفضل من أن ترتديه فلم يبقى ما يستر من رأسك ، و لكن الأجدر بك تصحيح الوضع و العودة للشرع و الطبيعة الإنسانية ، و يحضرني الآن قول أحدهم حيث نطق و قال : ” كثرة المكشوف تذهب الرغبة به ، و كل مستور مرغوب ” و لا أقصد أن كل متحجبة تصبح هدفا بل قصدي هو تبيان مدى أهمية الحجاب في الحياة الزوجية .


نصيحة حول الحجاب الشرعي

 

ارجوا أن تصل رسالتي الى كل فتاة مخطئة بحق ربها ، فتتوب و تعود الى جادة الصواب ، و نراها زهرة من زهور رياض الجنة ، متأنقة بحجابها ، حجاب العفة و الطهارة ، الذي يزيدها نورا على نور ، و تكون مثالا كاملا عن الفتاة المسلمة الطاهرة العفيفة .


الى صرخة أخرى بحول الله ،،،، استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

تحيات أخيكم في الله ،،،، عبد الحفيظ

“حفيظ مدون جزائري، درست تخصص علوم وتقنيات، متشائم، عاشق للتقنية، أحيانا متطرف وأحيانا متطير، المدونة شخصية، عامة ومتنوعة تعالج العديد من القضايا والأمور في جميع المجالات،جادة هزلية ساخرة وناقدة [المزيد]

— عبد الحفيظ

5 تعليقات تم إضافتها

شاركونا آرائكم
  1. راهوا كاين حتى حجاب Transparent الله يجيب الخير يا اخي.
    22 ديسمبر 2010 رد
    • @عبد القادر : الله يستر ، كل يوم الجديد @هيثم : فعلا ، لم يبقى ما يذكر ، الغريب ان ذكرت هذا الحديث ستصبح متخلفا و رجعي و و و و ، لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم شكرا على المرور
      26 ديسمبر 2010 رد
  2. حدثني زهير بن حرب حدثنا جرير عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا". بعد هذا الحديث ما بقا والو .
    24 ديسمبر 2010 رد
  3. والله ياعبدالحفيظ ان قلبي يحترق حين اشاهد العرب والمسلمين يقيمون عروض في دور الازياء الفرنسية للحجاب ويسمونه الحجاب الاسلامي وهو احلا من بعض الفساتين لمشكلة ان الغرب يشاهد هذه الازياء ويعتقد انها الحجاب والوجه الاخر ترى اخرى تلبس خمار مطرز على رأسها والمكياج آخر موضه والثياب ضيقة أو لابس جنز وتقول محجبه والادهى من ذلك مانشاهده في بعض البلدان العربيه التى يوجد اختلاط في اعراسها وهي بكامل زينتها ولابسه خمار ترقص مع الرجال كأن الحجاب مختصر على شعر الرأس الهدف من الحجاب "الحشمه و اخفاء زينة المرأه ومفاتنها عن الاجانب"
    8 مايو 2011 رد
  4. (=) )=( الهدف من الحجاب “الحشمه و اخفاء زينة المرأه ومفاتنها عن الاجانب” ;))
    10 يوليو 2011 رد

أتركوا تعليقا