الأم بي سي و التقليد ،،،، ماركة مسجلة

بسم الله الرحمن الرحيم المبدئ المعين و به نستعين


مدونة عبد الحفيظ في : السبت 11 كانون الأول/ديسمبر 2010 بتوقيت : 15:57:05


السلام عليكم و رحمة الله تعالى  و بركاته


يبدوا أن ماركة التقليد ستكون عربية خالصة ، كيف لا و نحن لا نتوانى عن إستعمال كل ما هو مقلد و مقرصن ، برامج و أدوات ، حتى قنوات بأكملها إعتمدت التقليد علامة لها ، نعم قنوات فضائية كانت – في إعتقادي – في يوم من الأيام من القنوات المحترمة التي تاتي دوما بالجديد في مجال إختصاصها ، و لكنها سقطت الى الحضيض بسرعة البرق ، كيف لا و هي تقلد برامج راقية لقنوات غربية رائدة ، إنها و بدون شك قنوات ” الأم بي سي ” (MBC) الفضائية .


قناة أم بي سي أكشن

قناة أم بي سي أكشن


هذه تدوينة جاءت بدون جدولة مسبقة ، حيث و منذ يومين فتحت قناة ” أم بي سي أكشن ” (MBC Action) فوجدت برنامج نسخة طبق الأصل عن برنامج ” Top Gear ” البريطاني الراقي المنتج الخاص لشبكة قنوات ” BBC ” ، إنه برنامج ” Driven ” ، ألم تكتفي قنوات الأم بي سي عن التقليد ؟ الم يكفيها تقريدها الأعمى لبرنامج ” The Biggest Loser ” المنتج الاخص بشبكة “ NBC ” الأمريكية و التي أصبح بفضل الــ ” MBC ” العربية يسمى ” الرابح الأكبر ” !! .


في عصر آخر الزمان اصبحنا نحن الى مخرج مثل ” مصطفى العقاد ” – رحمه الله – و افكاره الإبداعية او كاتب مثل ” هاني السعدي ” و مسلسلاته التاريخة الرائعة من أمثال ” الجوارح ، الكواسر و البواسل ” ألم يكتفي العرب بالتقليد بعد ؟؟ الا تنتهي قنوات العرب – الساقطة اصلا – عن تقليد قنوات الغرب ، أي سقوط هذا ؟؟ اي دنائة هذه ؟؟ و يدعون الإحترافية ، و الله هم أكبر المبتدئين عربيا ، لا ادري كيف طاوعتهم قلوبهم للنزول الى هذا المستوى الهابط ! عسى الله ان يهديهم الى سواء السبيل .


ارجوا ان تجد صرختي أذانا صاغية و قلوبا واعية

الى صرخة أخرى بحول الله ،،،، أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

تحيات أخيكم في الله ،،،، عبد الحفيظ

“حفيظ مدون جزائري، درست تخصص علوم وتقنيات، متشائم، عاشق للتقنية، أحيانا متطرف وأحيانا متطير، المدونة شخصية، عامة ومتنوعة تعالج العديد من القضايا والأمور في جميع المجالات،جادة هزلية ساخرة وناقدة [المزيد]

— عبد الحفيظ