2010 …. عام آخر يمضي من حياتي

بسم الله الرحمن الرحيم المبدئ المعين و به نستعين


مدونة عبد الحفيظ في : الثلاثاء 28 كانون الأول/ديسمبر 2010 بتوقيت : 13:29:09

السلام عليكم و رحمة الله تعالى  و بركاته


نعم ، سنة أخرى تمضي من حياتي ، 2010 مرت كلمح من البصر ، عايشت فيها ما لم أعايش مثله في حياتي ، عرفت فيها حلوا و مرا ، تجارب جديدة ، إفتتحت هذه المدونة ، عرفت أناسا جدد ، اصدقاء جدد ، عام 2010 كان مميزا بكل ما تحمله الكلمة من معنى  ، عام لم يختلف عن غيره في الشؤم و نكد العيش ، دراسة على طول الخط ، تغيرت فيه 180 درجة كي لا نقول 360 درجة ، ثبت البعض على وجهه و الآخر سقط عن وجهه القناع .


2010 عام آخر من الدراسة ، مع أفضل و أمهر المتمنكرين من أساتذة الجامعة ، دراسة لشعبة لا أحبها بتاتا ، لا أدرى ما يبقيني فيها ، الحمد لله على شعبة الإعلام الآلي بالبليدة و إلا كنت جننت من شعبة الجيولوجيا بباب الزوار ، و لو أني مقدم على توقيف المسار الدراسي هناك ، لأتفرغ لشعبتي المفضلة ، بالإضافة الى إنتسابي الى معهد الدراسات المكثفة لدراسة اللغة الإنجليزية أكثر و بشكل أقوى .


أنشئت مدونة عبد الحفيظ في عام 2010

أنشئت مدونة عبد الحفيظ في عام 2010


2010 كان أفضل عام في مجال الإعلام الآلي ، أنشئت مدونة ، عرفت الوورد بريس أكثر ، تعمقت فيه أكثر بدات أتعلم أكثر لغات البرمجة خصوصا : الـ Php ، مأخرا بدأت مع لغة Css الجميلة الرائعة ، عرفت أصحابا جدد على النت ، تعرفت على مدونين جزائريين ، لا يسعني ذكر أحدهم كي لا أظلم من لم أذكره ، تعرفت على معنى التدوين ، تعلمت أبجديات الكتابة أكثر ، زاد تعلقي بالكتابة أكثر ، أشعر بالكآبة إن لم أكتب في مدونتي كل 4 أيام .


في عام 2010 انتجت أفضل الأفلام على الإطلاق

في عام 2010 انتجت أفضل الأفلام على الإطلاق


2010 عام كان من أجمل و أفضل الأعوام تنوعا في مجالي الثاني ، ألا و هو الأفلام ، نعم ما صدر من أفلام في هذا العام يمكن أنة تقول أنه أضعاف العام الذي سبقه ، فما بالك بالأعوام الأخرى السابقة ، من أجمل ما شاهدت : Inception ، Avatar ، The Book Of Eli ، Clash Of The Titans ، Prince Of Persia ، The Last Air Bender ، Twilight و القائمة تطول و لا يسع ذكر كل ما شاهدت و لكن هذه قائمة بأفضل و ارقى الأفلام ، و لا ننسى سلسلة : The Pacific الرائعة .


عام 2010 كان اسوء عام للأنترنت في الجزائر

عام 2010 كان اسوء عام للأنترنت في الجزائر


2010 كان اسوء عام للنت في الجزائر عموما ، و لي خصوصا ، خدمات الأنترنت تردت الى أسوء حال ممكن فإنقطاعات الجزائر الشركة الرائدة لتزويد آلام الرأس و أوجاع التدفق العالي للنت أصبحت اكثر سوءا من اي وقت مضى ، لا يمر يوم دون أن ألعن هذه الشركة ، و المشكل الأكبر هو إزدياد إدماني الشديد على النت ، لا يمضي يوم إلا و اقضى أكثر من 6 او 7 ساعات او حتى 10 ساعات على النت ، ارغب بالتغيير لكن الأمر أصبح اصعب مع وجود المدونة ، سأحاول فلربما نجحت في التقليل .


عام 2011 نستبشر به خيرا او نستشئم منه شرا ؟

عام 2011 نستبشر به خيرا او نستشئم منه شرا ؟

نعم هذا ما خلصت إليه في عام 2010 ، كيف كان عامكم ؟ هل مثلي ؟ أفضل ؟ أسوء ؟ الكل مدعوا للكتابة حول عامهم ، ارجوا أن يكون العام القادم أفضل من هذا العام ، لكني اراه نسخة طبق الأصل لهذا العام في جزائر ميكي ،،،


الى عام آخر ،،، أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

تحيات أخيكم في الله ،،،، عبد الحفيظ

“حفيظ مدون جزائري، درست تخصص علوم وتقنيات، متشائم، عاشق للتقنية، أحيانا متطرف وأحيانا متطير، المدونة شخصية، عامة ومتنوعة تعالج العديد من القضايا والأمور في جميع المجالات،جادة هزلية ساخرة وناقدة [المزيد]

— عبد الحفيظ