تلقيت هدية العيد : إستدعاء الخدمة الوطنية !

بسم الله الرحمن الرحيم المبدئ المعين و به نستعين


مدونة عبد الحفيظ في : الأحد 12 أيلول/سبتمبر 2010  بتوقيت : 10:57:44


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

 

تقليت استدعاء الخدمة الوطنية

تقليت استدعاء الخدمة الوطنية


يبدواان قوات الدرك الوطني لا تحبني تماما،فقد كلفت نفسها القدوم الى مقرالسكن الخاص بي وتسليمي إستدعاء الخدمة الوطنية كشكل من اشكال هدايا العيد السعيد !! لم يتأخروا يوما واحدا عن التسليم،و لكن لو طلبتهم انا لأمر آخر لأستغرقوا ايام للقدوم .


لا اريد أن اتحدث كثيرا عن قوات الدرك الوطني،لأنني ان بدأت رحلة الكلام لن اتوقف سواءا عن الإيجابيات أو السلبيات و لكني مصدوم من تلقي الإستدعاء …لماذا في هذا الوقت ؟الم يكن باستطاعتهم امهالي يومين حتى افرغ من العيد و العائلة ! تبا لهم .


صراحة لا مشكلة لي مع الخدمة الوطنية،و لا مشكلة لي مع الدرك إلا فيما ندر و لكن استغرابي هو اني حصلت على الإستدعاء في وقت هناك اصدقائي اكبر مني سنا لم يتلقوا ستدعاء (لا يعني هذا اني اتمنى حصولهم عليه) ؟؟ و الأدهى و الأمر هو تاريخ آخر إعذار (15 سبتمبر) قبل ان أصبح في عداد العصاة و تطبق علي الأحكام العرفية  ؟؟؟؟؟؟ المهم عزوني في مصابي …


التوجه للخدمة في الجيش الجزائري

 

ساسعى لجلب وثيقة تأجيل الخدمة الوطنية كوني لا ازال اواصل دراستي الجامعية و لا انوي اكمالها قريبا فلدي العديد من التخصاصات هذا العام منها القديمة و منها الجديدة .. و الله المستعان ، ارجوا التوفيق من الله لأجلب الوثيقة قبل تاريخ 15 من الشهر الجاري


تحياتي

أخوكم في الله

عبد الحفيظ

“حفيظ مدون جزائري، درست تخصص علوم وتقنيات، متشائم، عاشق للتقنية، أحيانا متطرف وأحيانا متطير، المدونة شخصية، عامة ومتنوعة تعالج العديد من القضايا والأمور في جميع المجالات،جادة هزلية ساخرة وناقدة [المزيد]

— عبد الحفيظ

13 تعليق تم إضافتها

شاركونا آرائكم
  1. السلام .. و عيد سعيد و مبارك علينا و عليكم كان الله في عون اخي عبد الحفيظ .... و يا ليتهم راعوا شعور العيد و اجلوا تسليم الإستدعاء و لكن لا حياة لمن تنادي سؤال : الى اين قاموا بارسالك ... ؟ موفق
    13 سبتمبر 2010 رد
    • @وليد: و عليكم السلام و عيدك مبارك شكرا لك على الدعم ... تحياتي @الرفاعي : تحياتي اخي ، الخبر كان مفاجئ للكل ... و لا ادري هل سأبحث عن الإعفاء ام سأذهب للخدمة ... لندع ذلك للايام القادمة شكرا لكم
      13 سبتمبر 2010 رد
  2. صراحة خبر مفاجئ .... هل تنوي الذهاب ام ستبحث عن الإعفاء النهائي بعد إكمال الدراسة .... ؟ موفق
    13 سبتمبر 2010 رد
  3. أخي الفآضــل بدايـةً: كل عآم وأنت بخير وعيدكـ مبآركـ خذ الأمــر بـرويـه وفرصـة لـلتغييرْ لا أفقه في هذه الأمور كثيراً لكنْ تأكد بأن الله معكـ آستخر في الأمريـن (الذهآب أو التأجيـل) وبإذن الله لن تخيبْــ ,’
    17 سبتمبر 2010 رد
    • @ مُنِّيرهْ المُطيـّـريّ : أهلا بك اخت منيرة بارك الله فيك و عيد مبارك و بإذن الله راح استخير و حاليا ابحث عن التأجيل لأني لا ازال أتابع دراستي الجامعية تحياتي لك و شكري الكبير لك موفقة
      17 سبتمبر 2010 رد
  4. شيخنا عبد الحفيظ ، وضعوا تاريخ الاستدعاء بالميلادي ولم يراعوا ما يوافق التقويم الهجري .. كل عام وأنت بخير .. وعيد سعيد :--)) واستعد . واسترح وإلى التدوين .... ســـــر
    17 سبتمبر 2010 رد
    • @ع.القباني: اهلا بك حبيبي عبد العزيز .. .. اخجلتني بوصفك لي بالشيخ بارك الله فيك و جزاك الله خيرا .... ايه لو تعرف .. بالجزائر ربما لا يعرفون ماهو التاريخ الهجري .... و الأهم انه لا يستعمل ابدا .... يعني never ever في الوثائق الرسمية ..... الميلادي و الفرنسية يا حبيبي ..... اله المستعان و شكرا لك على التشجيع وفقك الله
      17 سبتمبر 2010 رد
  5. القانون هو القانون هههه مع الزروالي فقط
    20 سبتمبر 2010 رد
    • @Amine: اهلا ايخ امين ... فعلا القانون هو القانون لكن لدي حيلة قانونيةو للتخلص من هذا المشكل اولا هناك قانون يعطي لكل من تجاوز سن 25 سنة الإعفاء المباشر من الخدمة الوطنية ثانيا لا تزال لي 3 سنوات دراسة و سني الآن 22 سنةيعني اكون بلغت 25 سنة و أعفيت مباشرة إذا كانت الدولة خبيثة و فقد وجدت لها حلية أخبث منها ادعي لي بالتوفيق في الدراسة فقط موفق
      20 سبتمبر 2010 رد
  6. هل تدرس الطب يا أخي عبد الحفيظ تشرفت بمعرفتك أنا أيضا طالب طب في السنة الأولى PCEM1 :--)) الله يوفقك و يوفقنا إلى ما يحبه و يرضاه الله ينجحك في دراستك
    20 سبتمبر 2010 رد
    • @Amine : أهلا من جديد اخي امين ، للأسف لا ادرس الطب بل أدرس شعب مختلفة .... في مدن مختلفة ... تحياتي
      21 سبتمبر 2010 رد
  7. ربي يحفضك دخلني معاك للخدمة الوطنية
    12 سبتمبر 2015 رد
    • تعرف المثل الجزائري القائل: ينعل ابو الكاسكيطة، من الفاكتور للجينرال ؟ انا ضد الخدمة اللاوطنية، ولادهم في لوغوب يلعبو وحنا نحكو عام في باطل والله ما نروح ان شاء الله
      23 سبتمبر 2015 رد

أتركوا تعليقا