غريب حال إخواننا الخليجيين !!!

بسم الله الرحمن الرحيم المبدئ المعين و به نستعين


مدونة عبد الحفيظ في  : الجمعة 2 جويلية/تموز/يوليو 2010 بتوقيت : 12:09:18


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

 

اين تذهب كل هذه الأموال ؟

اين تذهب كل هذه الأموال ؟

 

صراحة مقال اليوم يحمل غضب و حنق و زعل شديد من إخواننا الخليجيين  فأرجوا أن تواصلوا القراءة حتى تفهموا المغزي منه جيدا و الله إنه مغزى كبييييير ، ستيقضت صباحا و كالعادة مع القهوة الصباحية توجهت الى جهاز الكمبيوتر خاصتي و دخلت على مواقعي التي أزورها و لا استغني عنها أبدا فصدمت بخبر في موقع العربية الرياضي مفاده إنتقال اللاعب الإيطالي : فابيو كانافارو الى الأهلي الإماراتي …. و للتأكد الخبر على الرابط التالي :

الإيطالي كانافارو يصل إلى دبي للانضمام إلى الأهلي الإماراتيَ

الصدمة ليست في إنتقال لاعب من نادي إلى آخر … بالصدمة من عمر اللاعب و قيمة التحويل التي لم يكشف عنها و الأكيد أنها بالملايين … ملايين الأورو و ليس الدولار هذا هو الأكيد


لا ادري إخواني هل انا وحدي في فكرة انه من العار جلب لاعب بعد ان فقد كل براعته و بعد أن شرب منه الدهر و أكل و اصبح يرفض حتى أساسيا في ناديه …. ولو ان كانافارو إستثناء هنا مثلا جونينيو ….. رونالدينيو …. و آخرون لا تسعفني ذاكري في ذكرهم لعدم إهتمامي بالبطولة الخليجية يا عباد الله .. أبعد هرمه و شيخه و فقدانه لكل مهاراته أستقدمه بالملايين و فريقه يرفض التجديد له !!!

لا اردي هل ملايير العرب اصبحت لا تساوي سوى الأرجل المتكسرة كما يقول المثل الفرنسي !! برايي الشخصي …. صراحة و الله العظيم لن أجلب لاعب يقول صراحة بعد أن اصبح في الثلاثينات ساذهب الى الخليج لمدة عام او عامين و بعدها أعتزل ….. بعني بصريح العبارة سأذهب الى الخليج لأجني ثروة و اعود بعدها الى بلدي و منزلي ….. أي عار هذا …… أي غباء هذا ؟؟


إخواني الخليجيين … أعلم انه ليس كل خليجي موافق على هذه الخطوات و لكن ما اراه بعد ذلك الملاعب في الحالات العادية اي في مباراة البطولة أراها من شاشة الجزيرة الرياضة شبه خالية ألف او الفان مناصر على الأكثر و لكن لما يجلبون نجما خاب ضوءه ترى الملاعب إمتلأت عن آخرها إذن هم موافقون رغم كل شيئ ….


إنظروا مثلا الى أقرب البطولات اليكم أهلنا في الخليج العربي …. مثلا البطولة المصرية …. السورية …. الجزائرية … التونسية … المغربية .. و الكلام يطول …. و يطول ، لم اسمع في حياتي انهم جلبوا لاعبا بعد ان صار يرفض في ملاعب أوروبا ….


الى متى هذه الغفلة … الى متى ملايير العرب مبذر في ملاعب سقط من عرشه …. الى متى نحلم بمشاهدة نجوم عرب و ليس قزم أوروبي لا يعرف كيف يروض الكرة بقدميه المتكسرتين …. على كل جاهدت نفسي كي لا اكثر من الكلام …. جاهدت نفسي لإنتزاع كلمات تليق بي و بالمدونة و قبل ذلك زوارها الكرام ….


ارجوا ان يصل معنى الكلام الى العقول و ليس الى القلوب

أسودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

أخوكم في الله

عبد الحفيظ

“حفيظ مدون جزائري، درست تخصص علوم وتقنيات، متشائم، عاشق للتقنية، أحيانا متطرف وأحيانا متطير، المدونة شخصية، عامة ومتنوعة تعالج العديد من القضايا والأمور في جميع المجالات،جادة هزلية ساخرة وناقدة [المزيد]

— عبد الحفيظ